الأربعاء، ١٩ ذو القعدة ١٤٣١ هـ

" قصة إسـلامـ طـالـبـ "

قصة لطيفة حدثت لأحد طلاب الجامعة في بريطانيا، والذي قرأ شيئاً عن الإسلام فقرر أن يعتنق هذا الدين الحنيف ॥ ولكن صديقاً له أخبره بأن الإسلام دين القتل والإرهاب والظلم والكبت .. فردَّ عليه بأنه قرأ عن الإسلام وهو على وشك أن يقتنع بهذه الرسالة .. فقال له صاحبه: أمهلني شهراً واحداً وسأثبت لك أن الإسلام هو دين الأساطير والخرافات।

وذهب هذا الأخير يبحث ويفتش بين الكتب الإسلامية ويقرأ في القرآن بهدف أن يجد أشياء تناقض العلم الحديث، ولكنه ذُهل عندما رأى أن القرآن يذكر الكثير من الحقائق العلمية بدقة مذهلة لم يكن يتصورها، فجاء إلى صاحبه وقد اعتنق الإسلام قبله .. فتعجب صاحبه من هذا الأمر وقال له: توقعت منك أن تأتي لتبعدني عن الإسلام فإذا بك تعتنق الإسلام قبلي ... فقال له: لقد وجدتُ بأن الإسلام هو الدين الحق ولكن الإعلام الغربي هو الذي شوَّه صورة الإسلام ولذلك فإنني أنصحك أن تسارع لاعتناق هذا الدين لأن القرآن هو الكتاب الوحيد الذي يتفق مع العلم الحديث.

وهكذا أحبتي في الله كل من يدرس القرآن يدرك على الفور أنه لا يوجد فيه أي تناقض أو اختلاف ولذلك أمرنا الله أن نتدبر القرآن فقال: (أَفَلا يَتَدَبَّرُونَ الْقُرْآَنَ وَلَوْ كَانَ مِنْ عِنْدِ غَيْرِ اللَّهِ لَوَجَدُوا فِيهِ اخْتِلافًا كَثِيرًا) (النساء: 82)।




المصدر: رسالة الإخوان 16-10-2009 / 27 شوال 1430هـ العدد 612


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق